هذه هي أكثر المناطق تلوثاً في الفنادق

بواسطة : 9 سبتمبر 2015 0 تعليق 1,344 مشاهدة

هذه هي أكثر المناطق تلوثاً في الفنادق

يبحث الكثيرون عن الراحة والاستجمام في الفنادق ضمن أجواء راقية ونظيفة، إلا أن الاستخدام المتكرر لغرف الفنادق من قبل الكثير من الزوار، يجعل منها بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتيريا وانتقال العدوى بأمراض مختلفة. وفي الوقت الذي يصعب فيه تحاشي ارتياد الفنادق وخاصة عند السفر خارج البلاد، إلا أن من الضروري معرفة ما هي أكثر الأشياء تلوثاً داخل الغرفة التي ستقيم فيها، حتى تتمكن من تجنب التقاط الأمراض المعدية.
وفيما يلي مجموعة من أكثر المناطق والأشياء تلوثاً في الفنادق بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- مفاتيح الكهرباء

أظهرت دراسة أجريت في جامعة هيوستن الأمريكية أن مفاتيح الكهرباء من أكثر الأدوات تلوثاً في غرف الفنادق، فبعدما أخذ الباحثون عينات من 19 سطح مختلف في 9 غرف فندقية وأجروا الاختبارات عليها، تبين وجود نسب عالية من الجراثيم الهوائية والجراثيم المسببة للأمراض المعوية.

2- أجهزة التحكم

احتلت أجهزة التحكم أيضاً مركزاً متقدماً بين أكثر الأشياء تلوثاً في غرف الفنادق في دراسة جامعة هيوستن، فعلى سبيل المثال كانت أجهزة التحكم من بين السطوح التي عثر فيها على الجراثيم البرازية وغيرها من الأنواع الخطيرة الأخرى، وذلك لأن عمال وعاملات التنظيف لا يكترثون كثيراً بتنظيف وتعقيم هذه الأجهزة.

3- أكواب الشرب

كشفت العديد من التحقيقات أن الموظفين في الفنادق لا يتبعون الأساليب الصحيحة في غسيل وتنظيف أكواب الشرب، حيث تستخدم بعض العاملات الفوط والأقمشة المخصصة لتنظيف الأسطح القذرة لتجفيف الأكواب.

4- مفارش السرير

في كثير من الأحيان لا يتم غسل مفارش السرير بنفس القدر الذي تغسل فيه الأغطية، وهذا يعني أن الضيف عليه أن ينام على مفارش سبق ونام عليها الكثيرون قبله، وتحتوي هذه المفارش على نسب عالية من البتيريا الضارة.

5- لوحة أزرار الهاتف

ينصح بمسح أزرار وسماعة الهاتف بقماشة معقمة قبل استخدامه في الفندق، حيث أظهرت نتائج الدراسة التي أجرتها جامعة هيوستن أن نسبة الجراثيم والبكتيريا على الهاتف تفوق نسبتها على مقابض الأبواب وقضبان الستائر.

6- آلة صنع القهوة

كشف تحقيق أجرته شبكة أي بي سي الإخبارية أن عمال الفنادق يكتفون بشطف آلات صنع القهوة بدلاً من تنظيفها بشكل جيد، مما يؤدي إلى تراكم كميات كبيرة من الجراثيم والبكتيريا.

7- معدات التنظيف

وبينت نفس الدراسة أيضاً أن معدات التنظيف مثل القفازات والمماسح وغيرها يمكن أن تنقل البكتيريا بسهولة من غرفة إلى غرفة.

كلمات دلالية

تدوينات متشابهه

التعليقات