تايلند واحدة من أخطر الوجهات السياحية في العالم

بواسطة : 23 نوفمبر 2014 0 تعليق 1,698 مشاهدة

تايلند
عرضت صحيفة “دايلي ميل”، البريطانية، جانبًا من كتاب جديد للكاتب “جين ستابلتون”، والذي يتحدث فيه عن الجانب المظلم من تايلاند “أرض الابتسامات”، والتي وصفها الكتاب بأنها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر خطورة في العالم.
وأشار المؤلف الأسترالي؛ أن الفساد يزداد انتشاراً مع غياب الشرطة كل عام، كما ترتفع معدلات العنف، والجريمة في تايلاند بالرغم من شواطئها ذات الرمال البيضاء، وطبيعة الريف الخلابة، والحياة الليلية المزدهرة.
وعرض الكاتب إحصائية تؤكد ارتفاع معدل الوفيات بين السياح، الذين تكون وجهتهم تايلاند كل عام عن العام السابق، وتعد هذه هي أسوأ فضيحة في تاريخ السياحة الحديثة.
وقال ستابلتون في كتابه، “سمعة تايلاند صنعت بعناية على كرم الضيافة، وعلى الطبيعة الخلابة من النخيل، والشواطئ المشمسة، والحانات، والفنادق ذات الدرجة العالية من العناية فطبيعتها تشبه الجنة على الأرض لذلك يجب الاهتمام بالجانب الأمني”.
وأضاف ستابلتون، أن المشكلة الأساسية تتمثل في اللامبالاة القاتلة لرعاية الغرباء في تايلاند، بالرغم من التحذيرات الحكومية الرسمية المتكررة.
يُذكر أن؛ السياحة التايلاندية تمثل 10 في المائة من الناتج المحلي للبلاد، حيث ارتفعت هذه النسبة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2014، حيث توافد هناك أكثر من مليوني سائح أجنبي، زيادة عن الفترة نفسها من العام السابق.

تايلند

564

664

762

948

1039

1165

كلمات دلالية

تدوينات متشابهه

التعليقات