أفضل العطلات والجولات في الصحراء

بواسطة : 9 سبتمبر 2015 1 تعليق 2,160 مشاهدة

أفضل العطلات والجولات في الصحراء

تضم الكرة الأرضية الكثير من الأماكن القاحلة التي تكاد تخلو من الحياة، فمن الصحراء المغربية إلى صحراء أتاكاما في أمريكا الجنوبية، تشمل الصحارى ثلث كتلة اليابسة على الأرض، ومن السهل تحديد مكانها، ويعتبر السفر إلى هذه الصحارى عادة أكثر من مجرد رحلة عطلة، ولطالما جذبت المفكرين والكتاب من الباحثين عن الهدوء و الإلهام، وفيما يلي 10 من هذه الصحارى المذهلة التي يمكن السفر إليها بحسب موقع سنيار:

1- الصحراء الكبرى (المغرب):

أكبر صحراء في العالم، تمتد في معظم أنحاء شمال إفريقيا، من البحر الأحمر شرقا إلى المحيط الأطلسي غربا، ورغم أنها تحد 10 دول أخرى إلا أن الوصول إليها يعتبر سهلا من خلال المغرب.
للوصول إلى هناك: يقدم exodus جولة في مجموعة لمدة 15 يوما، تشمل زيارة إلى الرباط وفاس ومراكش، وتسلق الكثبان الرملية في قرية مرزوقة بالقرب من الحدود الجزائرية والبقاء في مخيم البدو، بسعر 1461 دولار للشخص الواحد شاملة للتنقل جوا.

morocco-slide-1_3407659b

2- صحراء كالاهاري (بوتسوانا):

تقدم صحراء كالاهاري في بوتسوانا المزيد من السافانا شبه القاحلة و عواصف رملية كاملة، ورغم أنها تشمل أيضا جنوب إفريقيا وناميبيا، إلا أنها أكثر وضوحا في بوتسوانا، وتمتد هذه الصحراء المذهلة على مساحة 20،000 ميل مربع من الأدغال والأراضي العشبية، تضم الاسود والفهود والنمور.
للوصول إلى هناك: بالنسبة للسياح يمكنهم المشاركة في رحلات السفاري المنظمة من قبل خبراء إفريقيا “expertafrica” تستمر 15 ليلة انطلاقا من ناميبيا بسعر 4710 دولار للشخص الواحد، وكما تقدم شركة “Drongo رحلة سفاري أقصر تمتد ثلاث ليال في معسكر محمية تاو بان بسعر 4060 دولار للشخص الواحد.

rub-khali-slide-2_3407657b

3- الربع الخالي (الإمارات العربية المتحدة):

من السهل الوصول إلى صحراء الربع الخالي عبر الثلث السفلي من شبه الجزيرة العربية، ويمتد جزء من الصحراء العربية على نطاق أوسع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة واليمن.
للوصول إلى هناك: يقدم كورنثية corinthiantravel رحلة إلى “أبو ظبي والربع الخالي”، بما في ذلك استراحة من ثمانية أيام منها أربع ليال في فندق خمس نجوم مع إقامة في منتجع قصر السراب الصحراوي، حيث يمكنك ركوب الخيل على الكثبان بسعر 2070 دولار للشخص الواحد.

desert-2_3424256b

4- صحراء اتاكاما (شيلي):

وعلى عكس الإعتقاد السائد فإن أمريكا الجنوبية لا تضم غابات فقط ، حيث أن هناك شريط ممتد على 600 ميل من البرية في أقصى شمال تشيلي، وهو محاط بجبال الأنديز على جانب، والمحيط الهادئ من جهة أخرى، وتعتبر صحراء آتاكاما منطقة جدباء غنية بالمعادن،تبدأ من قرب تاكنا في تشيلي وتمتد إلى الجنوب، ويبلغ متوسط هطول الأمطار فيها أقل من 1,3 سم سنويًا، ويحتوي سطحها على كثيرٍ من الرمال والحصى، وتنتشر خلالها مسطحاتٌ من الملح.
للوصول إلى هناك: تقدم رحلات “journeylatinamerica” جولة خاصة لمدة 14 يوما من صحراء أتاكاما و الأنهار الجليدية في باتاغونيا، تشمل قضاء ثلاثة أيام في الصحراء، بسعر 5156 دولار للشخص الواحد.

atacama_3407669b

5- صحراء غوبي (منغوليا):

صحراء الشرق الأقصى تمتد نصف على مساحة مليون ميل مربع في شمال الصين ويصل الى منغوليا، وهو مكان مليء بالصخور العارية أكثر من الرمال، تجتاحها موجات حرارية طويلة صيفًا، وموجات باردة شتاءً، وتتميز بطقس جاف وأمطار قليلة حيث تقل كمية الأمطار في معظم أجزائها عن 25سم سنويًا، وتعيش فيها بعض الحيوانات، مثل: الحمير، والغزلان طويلة الذيل، والهمستر القارض الصحراوي، والجرذان الرملية، والصقور، والعقبان والنسور.
للوصول إلى هناك: تقدم “wendywutours” رحلة مقررة في شهر يونيو عام 2016، تمتد على23 يوما تأخذ المشاركين إلى أولان باتور عاصمة منغوليا لمشاهدة مهرجان نادام السنوي، وزيارة الحديقة الوطنية Gurvansaikhan في الصحراء، بسعر 7669 دولار للشخص الواحد.

desert-1_3424257b

6- صحراء ساندي الكبرى (أستراليا):

تضم أستراليا العديد من الصحاري، منها صحراء ساندي الكبرى التي قد تكون أشهرها، وتوجد في جميع أنحاء أستراليا الغربية والإقليم الشمالي، على الرغم من أن صحراء فيكتوريا أكبر منها .
للوصول إلى هناك: يقدم “coxandkings” رحلة خاصة لمدة 11 يوما بسعر 7520 دولار للشخص الواحد، والتي يمكن الجمع بينها وبين رحلة من “بيرث إلى سيدني عبر أديلايد”، والتي تشمل أربعة أيام على خط سكك حديد الباسفيك الهندي، بسعر 2266 دولار للشخص الواحد.

915033_orig

7-الحديقة الوطنية Bardenas رياليس (إسبانيا):

آمنة وسط الحقول والمراعي، حيث أن أوروبا لا تضم الكثير من الصحارى وهي حالة ناذرة جدا في شمال اسبانيا في الجنوب من نافار، Bardenas رياليس هي مملكة الحجر الرملي والطين والطباشير، والتي كونت بمرور القرون إلى الوديان والكتل، وهي ليست شاسعة حيث تمتد على 28 ميلا ، ويمكن زيارتها بسهولة.
للوصول إلى هناك: تقدم “British Airways Holidays” حزمة من سبع ليال انطلاقا من بلباو مع تأجير السيارات لأسرة مكونة من أربعة أشخاص بتكلفة 525 دولار (في المجموع) ، ويمكنك الإقامة في الحديقة أيضا، في كاساس كويفا Bardeneras (lasbardenas.com) في مساكن مريحة في قرية Valtierra تتسع لنوم أربعة أشخاص فما فوق بسعر 176 دولار في الليلة.

desert-3_3424255b

8- صحراء موهافي (الولايات المتحدة الأمريكية):

تمتد على مساحة 50،000 ميل مربع، وتحتل جزءا كبيرا من جنوب شرق ولاية كاليفورنيا و أجزاء أصغر من وسط كاليفورنيا ؛ جنوب نيفادا، جنوب غرب ولاية يوتا و أريزونا في شمال غرب الولايات المتحدة.
وتعرض صحراء موهافي حوضا نموذجيا و مجموعة من التضاريس ، ويشار إلى المرتفعات فوق 2000 قدم ( 610 متر ) في موهافي عادة باسم الصحراء العالية ، ولكن وادي الموت هو أدنى ارتفاع في أمريكا الشمالية هو 282 قدم 86 م تحت مستوى سطح البحر، وهي تضم عددا من المدن من بينها لاس فيغاس.
للوصول إلى هناك: تقدم خدمات السفر “northamericatravelservice” رحلة في 15 يوما إلى المتنزهات الوطنية في المنطقة بالإضافة إلى لاس فيغاس بسعر 1967 دولار للشخص الواحد تشمل الرحلات الجوية.

sonoran_3407656b

9- صحراء سونوران (الولايات المتحدة الأمريكية):

غير بعيد عن موهافي، تقع هذه الصحراء المنخفضة على الحدود الأمريكية المكسيكية على مساحة أكثر من 300 ألف كيلومتر، وتغطي أجزاء من ولايات كاليفورنيا وأريزونا وشمال المكسيك، وتحتوي سونوران على العديد من المحميات، مثل وادي كواتشيلا الوطني للحياة البرية، وعلى الرغم من بيئتها القاسية، إلا أنها تتميز بتنوع بيئي، وتزخر بأنواع عديدة من الثدييات والطيور والبرمائيات والزواحف والسمك والنباتات، وتعتبر غزارة الأمطار سبب هذا التنوع الحيوي في هذا المكان، وهو ما يجعلها أيضا من أرطب الصحارى.
للوصول إلى هناك: يقدم “bon-voyage” رحلة إلى “أريزونا لمدة 12 يوما بالسيارة مع المرور في توكسون وفرص المغامرة إلى رموز رعاة البقر الأخرى، وكل ذلك بسعر 2499 دولار للشخص الواحد، بما في ذلك الرحلات والسيارات والفنادق.

arch_3209224b

10 -أنتارتيكا “القطب الجنوبي”:

لا تنحصر كلمة الصحارى والقفار في الأماكن الأكثر حرارة فحسب، لأن القطب الجنوبي يدخل في هذا الإطار كذلك، بسبب ندرة الأمطار التي تهطل في هذه النقطة من الكرة الأرضية، وبإمكان الراغبين في اكتشاف تلك البقعة، ركوب السفن السياحية العابرة المخصصة للتنقل في مناطق القارة الجليدية، التي تنطلق من الأرجنتين أو جزر فوكلاند أو الجزر الصغيرة المجاورة.

للوصول إلى هناك: أولئك الذين يريدون القاء نظرة على عظمة القطب الجنوبي يمكنهم القيام بذلك عن طريق البعثة الممتدة على 23 ليلة مخطط لها من قبل شركة السفر “theultimatetravelcompany” لشهر يناير 2016، والاحتفال بالمستكشف ارنست شاكلتون ” وذلك بتتبع مسار رحلته الأسطورية من 1914-1916، كما يبحر الضيوف على متن سفينة “Akademik Ioffe” بسعر 15.175 دولار.

كلمات دلالية

تدوينات متشابهه

التعليقات

  • http://yallabook.com/ ahmed selim

    مقالة رائعة!